top of page

الاسد ملك الغابة.. اكثر وفاءا من اسد سوريا..؟


لقد صدق من اطلق على الاسد اسم ملك ..؟ حتى لو كان ملك الغاب فانه يتمتع باخلاق مستمدة من اخلاق الملوك..؟ من المؤكد اننا اصبحنا في عصر اللامعقول..؟ فالعالم العربي يعيش في زجاجه معزولة يتصرف وكانه يعيش وحيدا.. وبعيدا عن القرن الحادي والعشرين.. فقد انعدم الوفاء او كاد واصبح الحيوان يستيقظ ضميره فيعيش مكتئبا يعاقب نفسه بنفسه . اما بعض الحكام العرب اقول بعض الرؤساء العرب والدموع تمزق القلب..؟لان الدموع جفت في العيون وانتقلت الي القلب..ولم يبق مخلصا لشعبه وفيا لامته سوى الملوك الهاشميين..!! فان الفتاة العربيه التي استغاثت من عموريا قائلة (وا معتصماه ) فان ..(المعتصم ) قد مات واصبح من ذكريات التراث العربي.. ونداء السيدة العربيه التي استغاثت به من جنود الرومان الذين كانوا يضربونها بسياطهم.. لانها عربيه كلدانية اصبحت تصلح لان توضع في المتاحف فقط ... او ممكن وضعها في كتاب الف ليله وليله .. اقول هذا بعد ان تذكرت (الاسد قي سيرك الحلو) في مصر والاسد في سوريا وما يفعلانه من افعال متناقضه وكأن الحيوان عنده وفاء اكثر من اسد سوريا .. وما يفعله بشعبه من جرائم ومجازرحتى بيوت الله لم تسلم من بطشه وتدخل الجيش او الشبيحه مما نراه على شاشات الفضائيات كل يوم بحجة حماية المدنيين. .من المؤامره وكأن العالم كله يكذب وعلينا ان نصدق رواية النظام المتهالك.. تذكرت قصة الاسد (سلطان) الذي كان في سيرك الحلو وذات ليله بعد ان انتهى مدربه (محمد الحلو)من الاستعراض في احدى ليالي القاهره.. استدار الحلو الي حمهور المشاهدين يتلقى التصفيق والاعجاب. بعد ثمرة نجاحه في ترويض الاسد ولكن حدث ما لم يكن متوقعا فقد عاش الجمهور لحظة مثيرة من الفاجعه التي شاهدوها..؟ فما ان استدار الحلو الي الجمهور وفي لحظة خاطفة قفز الاسد على كتف الحلو من الخلف..وانشب مخالبه واسنانه في ظهره .. وسقط المدرب على الارض ينزف دما ومن فوقه الاسد الهائج..؟ واندفع الجمهور والحراس وتمكنوا من تخليص الحلو ولكن بعد فوات الاوان.. فمات محمد الحلو في المستشفى.. رحمه الله . اما( الاسد سلطان )فقد انطوى على نفسه في حالة اكتئاب ..؟ورفض تناول الطعام.. واصبح حزينا وكانه ندم على فعلته فعاقب نفسه بنفسه .. وقرر مدير السيرك نقله الي حديقة الحيوان باعتباره اسدا شرسا لا يصلح للتدريب وتقديم العروض .. الا ان مدير الحديقه فوجىء بتصرف هذا الاسد..؟ فقد واصل اضرابه عن الطعام .. وعاود انطواءه وعزلته وحزنه .. ان حزنه لم يكن كافيا في نظره فراح يعض ذراعه.. نفس الذراع .. التي اغتال بها مدربه وراح ياكل منها في وحشيه نادرة..؟ وظل ياكل من لحم يده التي اغتالت مدربه .. وهي تنزف دماءا حتى مات واضعا بذلك خاتمة لقصة ندم من نوع فريد ..؟ ندم حيوان نبيل انه يتحلى باخلاق الملوك حقا.. اسد قاتل اكل يديه الاثمتين التي اكلت مدربه الذي اعطاه الكثير من الدفء والحنان.. انه درس بليغ يعطيه حيوان للمسوخ البشريه من حكام هذا الزمان..وتحديدا الاسد في سوريا ..؟ لقد فرح الشعب السوري بعد زوال السفاح الكبير حافظ الاسد .. وتولي ابنه بشار الاسد حكم سوريا .. واعتقدوا انه درس في انجلترا وتزوج سورية مولودة في انجلترا وقد يكون طيبا احسن ممن سبقه في الحكم والاستبداد..؟ ولعله تعلم بعض الحضارة الغربيه ويمكن ان يكون افضل من ابيه.. الذي ضرب الشعب بالطائرات حيث ارتكب المجازر ولعل (مجزرة حمص) ما زالت راسخة في اذهان الاخوه السوريين..؟ فمنهم من فقد عزيزا عليه ابن او اب او اخ او زوجه..الخ . ولكن خاب املهم (فهذا النعل من ذاك الوطا ) كما يقول المثل العربي..ويبدو الاسد في سوريا مختلف عن اسد سيرك الحلو ..؟ فهو لا يستيقظ ضميره بالرغم من القتلى كل صباح منذ عشرة اشهر وهي ثورة سوريا .. التي رفضت الذل دائما فهي قلعة من قلاع العروبه التي ربما تنام قليلا لكنها لاتموت.. واخطأ الاسد في سوريا عندما (رفض النصح من جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ..الذي قالها علانية لو كنت مكان الاسد لتنحيت .. ولما اطلقت النار على شعبي) .. هذه اخلاق الملوك ..! وتبدو القصة المضحكه التي اصبحت اسطوانة مشروخه.. وهي التي يرددها النظام السوري صباحا ومساءا ..؟وهي قصة المؤامرة على سوريا .. الشعب السوري يعمل مؤامرة على وطنه ..؟والمؤلم ان الصور نشاهدها في كل الفضائيات لكن العالم كله يكذب ويجب ان نصدق نظام الاسد فقط .. فلا يصدق الا الاسد ..؟ ترى هل ننتظر طويلا حتى نرى اسد سوريا ياكل يده الملوثة بالدماء..؟هل ياكل اسد سوريا يده التي اطلقت النار على الشعب السوري..؟ ام انه ليس من فصيلة الاسود النبلاء الذين يستيقظ ضميرهم وياكل يده الملوثة بدماء السوريين مثلما فعل اسد سيرك الحلو في مصر .. ان غدا لناظره قريب.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Comments


bottom of page