top of page

اليهودي والعصفور..؟


من المؤكد ان سلوك الانسان هو انعكاس لثقافته التي تربى عليها واصبحت جزءا لا يتجزأ منه وهذه من النظريات التي اثفق معظم العلماء عليها من فجر التاريخ.وجاءت الرسالات السماوية لتهذيب سلوك الافراد في المجتمعات التي تدين بديانتها واهمها رسالة خاتم الانبياء سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام فهي تدعو الي التمسك بالاخلاق الفاضله وهذا ما سار عليه الهاشميون فهم قادتنا وملوكنا .الا ان البشر خلقوا بطبائع مختلفه وسلوك متعدده ..اما اليهود فلهم سلوك غريب ..فقد تركوا الرسالة السماويه واصبحوا كما نراهم اليوم فهم قتلة الانبياء ونجح الاديب الانجليزي الكبير برنارد شو.. في تصوير شخصية اليهودي الحقيقة..؟؟ في روايته الخالده تاجر البندقيه..، .سوف نرى في هذا المقال طرافة جديدة ..عن سلوك جنسيات مختلفه من الشعوب.. وعلى اي حال دعونا نبدأ..فنقول : - .. عصفور جميل يقف فوق غصن شجرة ويغرد بصوت جميل ..،، ثم مر على هذا العصفور الجميل اشخاص من جنسيات مختلفه.. فماذا سوف يفعل كل منهم ..؟ الثقافات متعددة والبشر مختلفون في العرق واللغة والديانه والطباع والجنسيات ..؟

ونبدأ اولا بالفرنسي: - فرنسا مشهورة بالمرح والغناء والدلع فنجد الفرنسي يغني مع العصفور ويقلد صوته الجميل . ..،، ثم يأتي الاسباني .. واسبانيا معروفة بسحرها وجمالها والرقص الشعبي فيها .. فنجد الاسباني.. يتصرف بحسب ثقافته التي تعلمها في بلده فيقوم بالرقص على انغام تغريد صوت العصفور طربا وانسجاما...،، وبعد ذلك يمر الايطالي على الشجرة فيسمع تغريد العصفور وايطاليا غنية عن التعريف فهي بلد الجمال منذ الاف السنين وتشتهر بالرسم والنحت والتماثيل ..فلا عجب اذن ان نجد الايطالي يقوم برسم.. هذا العصفور الجميل ..على لوحة كبيرة بالالوان فهذا سلوكه منسجم مع ثقافته وهوايته. ..؟ اما الهندي: - فله تفكير مختلف عن الفرنسي والاسباني والايطالي.. انه قادم من الشرق.. من بلد كنوز المعرفه ..والتراث العريق فلماذا يغني مع العصفور ..؟ ولماذا يرقص على صوته الجميل ..؟ انه يحب العصفور اكثر من الذين سبقوه... بحسب الديانات الكثيرة التي في الهند والشعائرالمقدسه المختلفه ..لذلك فانه يقوم ..بعبادة العصفور.. وتقديسه ..؟؟

وبعد ذلك يمر الصيني .. والصين بلد المليار وخمسمائة مليون نسمة وبالتالي تعدد الذوق والسلوك والتصرفات فلا عجب اذا تصرف مع العصفور الجميل تصرفا يختلف عمن سبقوه..؟ فلا وقت للغناء او الرقص مع هذا العصفور فان لحمه لذيذ وهو وجبة شهية لذلك نجد الصيني.. يأكل بالعصفور..،،.

وبعد ذلك يمر الانجليزي وهو يعتقد انه مازال ابن الامبراطورية البريطانيه التي لا تغيب عن اراضيها الشمس..ونسي ان هذا من الذكريات ويصلح للفلكلور الشعبي..، فقد اصبحت بريطانيا العظمى سابقا.. جزيرة صغيرة على اطراف المحيط الاطلسي ..الا ان الانجليزي يتصرف بعنجهية وغرور فيطلق النار على العصفور...؟

ويأتي دور الياباني واليابان مشهوره بالتكنولوجيا والربوت والاختراعات الجديدة فهذه ثقافة اهل اليابان وهي التي تملك ثاني اقوى اقتصاد في العالم.. لذلك فمن الطبيعي ان تكون نظرة الياباني الي هذا العصفور الجميل الذي يغرد بصوت ملائكي نظرة تكنولوجيه فيقوم الياباني بصنع عصفور الكتروني.. يشابه هذا العصفور بالشكل والحجم ويصنع جهازا لترديد نغمة صوت هذا العصفور...؟

ويمر الامريكي فينظر الي العصفور ويسمع تغريده فيقول بسرعة لا بأس سوف نصنع فيلما ..عن حياة هذا العصفور.. وعن جميع الاشخاص الذين مروا به ايضا..؟؟

ويجيْ دور المصري فيستمع الى تغريد العصفور.. الا انه لا يستطيع الا تقليد الفيلم الامريكي عن العصفور ويقوم الممثل المصري منفردا بتمثيل دور جميع الاشخاص الذين مروا على هذا العصفور..بدون تكاليف باهظه ..فالازمة العالميه خانقه..؟ والان يمر السوري: - فيتأمل العصفور مليا ويعجب بصوته ..ويعرف ما عمله الامريكي..؟ فيقرر انتاج مسلسل تليفزيوني.. عن العصفور..؟ وقصة اجداده منذ عشرات السنين.. حتى اليوم..ويقوم بوضع اسقاطات تاريخيه وسياسيه..؟ على حياة هذا العصفور العربي..؟ مع نبذة عن تاريخه ونضاله السياسي القومي..،،،

السوداني طيب.. فلماذا هذه الضجه..؟انه ينام على انغام صوت العصفور وكفى ..؟

ويأتي دور اليهودي.. فهو بطل هذا المقال.. وسوف نرى تصرقه وسلوكه المعروفين لنا سلفا بحسب الاتي : - انه عندما يرى العصفور ويسمعه يغني.. يبدأ اليهودي بالبكاء..؟ ثم يقوم بالمطالبه بملكية هذا العصفور.. باعتباره من نسل هدهد سليمان عليه السلام ...؟.ثم يطالب جميع الاشخاص الذين مروا على هذا العصفور.. بدفع ثمن مشاهدة هذا العصفور..؟ ويطالب الصيني.. والانجليزي.. بدفع تعويضات له عن قتل العصفور..؟ ثم يطالب ب25%من ارباح الفيلم الامريكي..والفيلم المصري وبالنسبة لما فعله السوري.. فانه يطالب بمعاقبة.. سوريا ..؟ على تشويه تاريخ العصفور اليهودي.. ويتهمها بممارسة الارهاب ..،، واخيرا فان اليهودي يستغل نوم السوداني فيذهب ليستوطن في دارفور..كما استوطن في فلسطين ..؟؟ وتحيا الامه العربيه ..!!

٠ مشاهدة٠ تعليق

Comentários


bottom of page