top of page

ايران واسرائيل.. نيران صديقة فقط..؟

ايران واسرائيل.. نيران صديقة فقط..؟


لا ندري متى يكشف العرب اطماع الدول الصديقة في ارضنا التي اصبحت مستباحه للجميع وانطبق علينا(.يا امة ضحكت من جهلها الامم)..؟

اختلفت اراء الكتاب والمحللين السياسيين والمثقفين في الاسطورة المستحيلة..في الحرب بين ايران واسرائيل .ونحن نضم راينا الي من يؤمن باستحالة هذه الحرب وهي كلامية فقط .ولن تصل الي قطع الرؤوس.. فالحرب لن تحدث مطلقا.. في ظل عدم وجود تضارب في المصالح بين اسرائيل وايران.. واما قصة الصواريخ العبثية والقصف الاسرائيلي فهو مجرد..نيران صديقه ليس اكثر.

ايران غيرت اسمها بعد طرد الشاه محمد رضا بهلوي وضعت دستوراجديدا فيه نصا غريبا يضع السم في العسل.. وهوشعار تصدير الثورة .

تعني اثارة الاضظرابت والفتن الطائفية والحروب الاهليه. وعرف العرب و العالم معنى النص متاخرا جدا .

بدأ ت ايران بتنفيذ المخطط الفارسي.. باغلاق سفارة( اسرائيل) في طهران وحولتها الي( سفارة فلسطين) .واستبشرنا خيرا.. بدولة اسلامية تساعدنا في تحرير فلسطين.. بدلا من شاه ايران ..وسعدنا لشعارات.. الموت لامريكا والموت لاسرائيل .

بدات ايران احلام الامبراطورية الفارسية.. على امتداد العالم العربي.. فاسست في لبنان احد اذرعها وهو (حزب الله) بحجة تحرير فلسطين كذبا واعطته السلاح والمال.. فلما اشتد ساعده كشف عن هويته وقال( حسن نصر لله) الامين العام للحزب.. انه احد جنود الولي الفقيه في ايران.

عندما غزت الولايات المتحدة الامريكية العراق سنة 2003 ساعدتها ايران.. ثم استلمت العراق على طبق من ذهب. ايران تريد الهلال الشيعي الذي حذر منه (جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين) منذ سنوات. فقامت الثورة السورية سنة 2011 سارعت ايران فارسلت ذراعها حزب الله لاحتلال سوريا.. ثم ارسلت الحرس الثوري.. وعشرات الميليشيات الشيعية.

والمؤلم ان كبار رجال الدولة الايرانية تباهو.. بانهم يسيطرون على اربع عواصم عربيه هي.. بغداد ودمشق وبيروت وصنعاء.

بدات المصالح( الايرانية).. تتقاطع مع الاطماع( الاسرائلية).. فكثرت التهديدات الكلامية والشعارات الثوريه. للاستهلااك المحلي .فالحرب بين ايران واسرائيل مستحيلة.. لعدة اسباب اهمها العلاقة اليهودية لطيبة مع(الفرس) قديمة.. منذ القرن الخامس قبل الميلاد .

يوجد في اسرائيل.. اكثر من( ربع مليون يهودي) ايراني.. منهم رئيس الدولة الاسبق (موشيه كتساب) ورئيس اركان جيش الدفاع الاسرائيلي الجنرال شاؤول موفاز) وغيرهم .)

يوجد في ايران اكثر من 150() معبد يهودي ومجوسي.. ولا يوجد( مسجد واحد للمسلمين السنة)..ويمنع المسلمون السنة من اقامة صلاة الجمعه في طهران ..

اسرائيل تنظر الي الاراضي الايرانية.. نظرة تقدير ومحبة.. فهي ارض كورش العظيم مخلص اليهود)..من السبي البابلي.. وفيها ضريح( استر) ومردخاي) المقدسين .)

توجد اسرار كثيره قال المرجع الشيعي الكبير( ابو القاسم خزعلى) من شروط تنصيب رئيس الجمهورية الايرانية.. ان يكون من اصول يهوديه.

ونشرتهاصحيفة( كيهان) الايرانية الشهيرة .الجنرال قاسم سليماني..صديق حميم للحاخام الاعظم في اسرائيل( بديديا شوفط ) .توجد استثمارات (اسرائلية) ضخمة في ايران.. حوالي 30 مليار دولار..والتعاون الاقتصادي الضخم بينهما

(نفت ايرن) نفيا قاطعا ان تكون لها اي علاقة.. باطلاق الصواريخ التي اطلقت على اسرائيل (الجولان)المحتلة.... وقالت ان الذي اطلقها( الجيش السوري).. الذي نعرف حالته الحالية..بالرغم من انها صواريخ عبثية.. فهي صواريخ كاتيوشا.. فقط ..بينما ايران ترسل الي( الحوسيين) في اليمن (صواريخ باليستيه)

ومنذ ايام تم تدشين ( نصب تذكاري)( لليهود الايرانيين) الذين قتلوا في الحرب مع العراق .ومادام لا توجد حدود مشتركه بين البلدين..ولا يوجد استعدد بين الشعبين للحرب.. خاصة وجود اكثر من ربع مليون يهودي ايراني في اسرائيل.. ووجود اكثر من خمسين الف يهودي في ايران..

مما يجعل الحديث عن الحرب بينهما.. مجرد نيران صديقة فقط ..!

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Σχόλια


bottom of page