top of page

جوزات سفر داعش وجوازات السفر العالميه


جوزات سفر داعش وجوازات السفر العالميه

بعد ان ظهرت فقاعة( داعش) في السماء العربيه.. واحتلالها السريع لاجزاء كبيره من الاراضي العراقيه والسوريه.. لم تتوانى عن كشف اوراقها كلها امام العالم. وبدأت تتدحرج كرة اللهب على اجندة (داعش) واغلب الظن انها تشبه الالعاب المضيئه.. التي يستعملها الاطفال في الاعياد والمناسبات الطفوليه السعيده.اعلنت( داعش) قيام دولة اسلاميه في العراق وسوريا ولكن بدون ان تبين حدودها مثل باقي دول العالم واذا بقائائدها ينصب نفسه اميرا للمؤمنين ويطلب مبايعته بحسب ما كان عليه عهد الخلفاء الراشدين .ثم استهل عهده الميمون بطرد الاخوه المسيحيين من دولته خاصة في الموصل .. اذا لم يدفعوا له الجزيه.. وكانه لم يقرأ العهده العمريه.. التي اعطاها امير المؤمنين الحقيقي.. عمر بن الخطاب رضي الله عنه الي النصارى في القدس الشريف .. وكيف انه امنهم على انفسهم وعلى اموالهم وعلى صليبهم وعلى كنائسهم.. ثم بدات داعش بتفجير( مقامات) الانبياء والاضرحه التي مضى على بنائها اكثرمن الف سنه.. وكانها اصنام مثل( هبل) التي هدمها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .. واخيرا اصدرت( داعش) اخر مبتكراتها.. وهو (جواز سفر) باسمها اي باسم الدولة الاسلاميه في العراق والشام. ولا ندري ما قيمة هذا الجواز ..؟وهل توافق الدول على سفر من يحمله ..؟ ام انه جواز سفر صوري لا يساوي قيمة الورق المطبوع عليه..؟

واذا نظرنا الي جوازات سفر دول العالم.. فاننا نجد الدوله التي تصدر جواز سفرلاحد مواطنيها تحمي حامل هذا الجواز.. فهو ليس مجرد وثيقة تحمل.. بل هو رمز للدوله التي تصدره.. وحامله يجب ان يكون محل احترام من العالم.. ونذكر بعض جوازات سفر دول العالم حتى نعرف الفرق بين جواز سفر( داعش) والجوازات العالميه على سبيل المثال:-

جواز السفر الامريكي نقرأ في الصفحة الاولى منه ما يلي:- (حامل هذا الجواز تحت حماية الولايات المتحده الامريكيه فوق اي ارض وتحت اي سماء )فالحماية لامريكيه للمواطن حامل جواز السفر الامريكي متوفره بامتياز.. فهو محمي بالدبابات والمدافع والصواريخ الامريكيه فوق اي ارض.. يذهب اليها في الكرة الارضيه . كذلك فان الحماية متوفره له تحت اي سماء في العالم بالطائرات والصواريخ وربما الاقمار الصناعيه .!!

اما الانجليز فان حامل جواز السفر الانجليزي له حمايه لا تقل عن المواطن الامريكي برا وبحرا وجوا فاذا فتحنا جواز السفر الانجليزي نقرأ في الصفحة الاولى منه ما يلي :-(

ستدافع المملكه المتحده عن حامل هذا الجواز حتى اخر جندي على اراضيها)

ما شاء الله يعني ان اجلترا مستعدة للدفاع عن حامل جواز السفر الانجليزي رجلا كان او سيدة او طفلا او شيخا بكل جيوش الامبريطانيه البريطانيه البريه والبحريه والجويه يعني العالم كله امام سوبرمان انجليزي . فلا يجوز الحا اي ضرر به والا..؟فانجلترا مستعده للدفاع عنه فهو احد مواطنيها.

واذا نظرنا الي( كندا) فكيف تدافع عن حامل جواز السفر الكنديفكندا تحمي مواطنيها باسلوب اخرفعندما نفتح الصفحة الاولى من جواز السفر الكندي نقرأ فيه جملة واحدة فقط وهي:-(نحرك اسطولنا من اجلك) الاسطول الكندي جاهز للحركه دفاعا عن المواطن الكندي الذي يحمل جواز السفر الكندي والاسطول هنا تقصد الاسطول البحري الكندي بمدمراته وغواصاته وكذلك الاسطول الجوي بما تملك من طائرات وصواريخ وقنابل وطبعا الجيوش البريه فهي تحصيل حاصل المهم ان الدولة مستعدة لبذل كل قواها من اجل المواطن الذي يحمالجواز سفر صادر عنها .

ترى( داعش) ماذا سوف تعمل لحماية من يحمل جواز سفر باسمها ..؟ هل سوف تطلب من الاخريندفع( الجزيه) عن كل من يسيء الي حامل جواز سفرها ..؟ام تهدده بقطع رقبته بحد السيف..؟ انها اضحوكه وصدق المثل العربي القديم (عش رجبا ترى عجبا) ..!

٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comentários


bottom of page