top of page

حرام والله.. غاز (غزة هاشم) تبيعه اسرائيل؟


حرام والله.. غاز (غزة هاشم) تبيعه اسرائيل؟

طالعتنا جميع وكالات الانباء بالخبر المزعج ..الذي هللت له وسائل الاعلام الصهيونية ..ومفاده صفقة غاز غريبة.. بين اسرائيل وحمهورية مصر العربية .باغتباره تعاونا مستمرا بين اسرائيل ومصر ..فقد باعت اسرائيل الي مصر غازا.. بمبلغ فلكي هو مليار وسبعمائة مليون دولار من حقل (تمارا) الاسرائيلي.لم تعد لنا دموع نبكي بها ..وان كان الالم الممزوج بالغضب يفتك بقلوبنا ..ونتحسر على حالنا .فهل هذا الخبر معقول ..؟ ام انه دعاية انتخابية اطلقها نتنياهو..؟نقول حرام والله العظيم حرام .. لعدة اسباب اولها ان الغاز الذي تبيعه اسرائيل وتتصرف فيه تصرف المالك في ملكه.. هو غاز مسروق ..من حقول (غزة هاشم) والحقل اسمهgaza marina 1) ) . وقصة الغاز معروفة للجميع دوليا ..وهي باختصار كانت السلطة الفلسطينية وقعت عقدا مع شركة اتحاد المقاولين ومع شركة بريش غاز.. الانجليزية سنة1999 للتنقيب واستخراج النفط والغاز من شواطيء (غزة هاشم) وفعلا تم اكتشاف الغاز في سنة 2000 بكميات ضخمة هي 31 مليار متر مكعب ..واحتفلت غزة هاشم واهلها احتفالا كبيرا ..فان (غزة هاشم) سوف تصبح مثل بلاد الخليج مدينة نفطية ..ويذوب الفقر عن اهلها.. وبداوا يحلمون بالذهب الاسود والاصفر..وبالسيارات الكاديلاك والمرسيدس ..الخ.الا ان الفرحة لم تدم طويلا ..فقد تم انتخاب المجرم الاسرائيلي الجنرال شارون..رئيسا لوزراء اسرائيل سنة 2001 واعلن ان الغاز ملك للشعب اليهودي وليس للفلسطينيين ..وجاء بعده ايهود اولمرت ..وتدخل رئيس وزراء بريطانيا السابق (توني بلير) لحل النزاع واستطاع ايجاد حل له ..فوافق اولمرت ..على شراء الغاز الفلسطيني من (غزةهاشم )ولكنه اشترط الا يدفع الثمن نقدا..بل بضائع اسرائلية وخدمات (تايمز في 23/5/2007) فرفضت حماس .. وكانت قد تولت حكم غزة بعد صراع عسكري مع حركة فتح ..كما ان شركة الغاز البريطانية.. رفضت هذا الشرط بصفتها مالكة لحقل الغاز ..واخيرا اغلقت الشركة الانجليزية مكاتبها في تل ابيب في في يناير 2008 .واحتلت اسرائيل شواطيء (غزة هاشم.) ثم فرضت حصارا بريا وبحريا وجويا على القطاع.وبدأت تسرق الغاز كما تشاء ..وهو على بعد 30 كيلومتر من الشاطيء وعلى عمق 600 متر فقط..سكتت (حركة حماس )لانها لم تملك القدرة على الدفاع عن حق الفلسطينيين في ذلك الوقت .اما الان فقد تطورت قدرتها الصاروخيه.. واصبحت صواريخها تصل 160 كيلومتر فابار الغاز تقع تحت مدى صواريخها..مما يجعلنا نعتقد ان مواجهة عسكرية قادمة لا محالة.

اما السبب الثاني :- الذي يدعونا الي الاستغراب من هذه الصفقة.. فان مصر الشقيقة الكبرى والتي قدمت الوف الشهداء من اجل تحرير فلسطين ..توافق على شراء الغاز الفلسطيني المسروق من اسرائيل..فهذا لم يتوقعه احد ولو افترضنا جدلا ان احدا قال به فقطعا سوف يكون مصيره الي مستشفى المجانين ..ولكن اه يا زمن.. فمن حق اهل (غزة هاشم) ان يشكوا من ظلم الجار ومن قسوة القريب ومن ظلم من كان حبيبا..فقد صدق من قال ان الكرة الارضية تدور..! مصر التي كانت تقدم عشرات الالوف من ابنائها ليدافعوا عن فلسطين ..وسقطوا شهداءا (فهم احياءعند ربهم يرزقون ) سقطوا برصاص اسرائيل .. وغدرها ..فجميعنا يذكر كيف امر القائد الاسرائلي باعدام مئات الجنود المصريين الاسرى في صحراء سيناء..في حرب سنة . 1967. واليوم مصر تقدم الي اسرائيل الملايين بل مليار وسبعمائة مليون دولار ثمنا لنفط مسروق من (غزة هاشم)اخ صدق الشاعر الشعبي عندما قال ..غدار يا زمن مالكش صاحب..!

واما السبب الثالث:- لوصفنا هذه الصفقة بالغريبة ..فهي جاءت لمساعدة اسرائيل 100% فان اسرائيل لا تستطيع تصدير الغاز الي اوروبا.. في الوقت الحاضر لعدم وجود انابيب لنقل الغاز من شواطيء (غزة هاشم ) الي اوروبا.. وان مشروعا لمد انبوب يقطع البحر الابيض المتوسط ..الي اوروبا تحت البحر سوف يكون مكلفا جدا جدا ..ويحتاج الي وقت طويل لتنفيذه ..خاصة وان روسيا تقدم الغاز الي اوروبا ..منذ زمن بعيد ووسائل النقل موجوده .مما يدعو الي التساؤل لماذا هذه الصفقة ..؟ خاصة وان مصر اقامت مؤتمرا لدعم مصر وللاستثمار فيها في شرم الشيخ منذ ايام قليلة ..؟فهل حصلت مصر على المال للاستثمار او لمساعدة اسرائل..؟ مصر حرة في اموالها اما (غزة هاشم)

لك الله يا غز(ة هاشم)..!!

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Comentarios


bottom of page