top of page

داعش تبيع النساء اليزيديات


داعش تبيع النساء اليزيديات

راقب (الاردن) باهتمام بالغ الطائفة اليزيدية.. بعد اقتحام قوات )داعش( جبل )سنجار(قرب الموصل.. وهو احد معاقل اليزيديين وقيل عن مذابح كثيره اتسمت بالوحشيه ارتكبتها (داعش) باليزيديين وهجرت سيرا على الاقدام واسر كثيرا من النساء الجميلات والطائرات الامريكية وهي تلقي لهم الطعام من الجو فمن هم اليزيديين ..؟وهل يختلفون عن عبدة الشيطان..؟وهل باعت داعش نساءهم جواري..؟

نقول ان اليزيدين طائفة لهم دين عامض غارق في الغيبيات ويرسم بيده انبياءه وقديسيه وهم في الاصل طائفة من المسلمين.. ولكنهم انفصلوا عن الاسلام ..على اثر مطاردتهم من قبل الدولة العباسية.. الذين راوا فيهم امتدادا للدولة الاموية.. لانتسابهم الي يزيد بن معاوية بن ابي سفيان خاصة بعد ان ارسل الخليفة المعتصم سنة 224 هجرية حملة للقضاء عليهم.. ايام الامير اليزيدي مير جعفر .

ففروا الي الجبال وبهروبهم الي الجبال .. فبعد ان كان الجميع يراهم وهم يذهبون الى الحج ويذهبون كل عام هربوا الي الجبال التي اصبحت معاقلهم سكنوا في الجبال بين العراق وسوريا وتركيا.. واهم معاقلهم جبل (سنجار) في العراق وجبل (الهيكارية) ويبلغ عدد افراد هذه الطائفة حوالي مليون نسمه يعيش نصفهم في العراق قرب الموصل .

اما عقيدتهم الدينية..فقد كانت الاسلام ثم ادخلوا عليها عناصر كثيرة من الطقوس المختلفة والموروث الاشوري والسرياني .. الي ان وصلهم الامام (عدي بن مسافر)سنة 557 هجرية وهو فقيه شافعي شهير.. اختار سبل الصوفية في التربية والارشاد فكان اماما تقيا ورعا زاهدا احبه الجميع واقام الامام عند اليزيديين في جبال (الهكاريه) فوجدوا فيه معلمهم خاصة وان ميوله كانت اموية وهو يرجع بنسبه الي الخليفة الاموي.. مروان بن عبد الحكم ..ومع وصوله الى( لاهش) اتخذه اليزيديون مرجعا واماما.. واصبحت كلماته زادا روحيا لهم . عاش الامام 90 عاما ثم انتقل الي رحمة الله فصار( قبره مزارا لليزيديين).

اصبح اليزيديون يفكرون في خلق الله بعد اختفائهم في الجبال ولقد انساهم البعد عن الناس التعاليم الصحيحه للدين الي ان جاءهم الامام عدي بن مسافر (عدي بن مسافر) وهو مسلم سني المذهب كان يميل الي التصوف.. وعلمهم الكثير من الفقه الاسلامي الا انهم اضافوا بعض الطقوس البعيدة عن الاسلام مثلا موسم الحج اصبح عندهم بين 23- 30 من شهر سبتمبر من كل عام .. واقام يزيديون مؤمنون بهذا المنهج فاقاموا نسكا دينيا لهم في جبال لالش بالموصل حيث يعيشون وذهب اليريديون في دينهم ..وكانه اصبح عقيدة جديدة لهم فسموا نبع الماء الذي يجري عند قبر (عدي بن مسافر) بماء زمزم . وبدلا من القران الكريم اصبح لديهم كتابان لا ندري من الفهما ولكنهما قطعا ليسا من السماء وهما (كتاب الجلوة) (ومصحف رش).

هل اليزيديين عبدة الشيطان..؟

يختلف اليزيدون عن عبدة الشيطان في اوروبا اختلافا بينا مما يجعل من الصعب تسميتهم بعبدة الشيطان ..لانهم يصفون ما صنعه (ابليس) الذي يسمونه في ديانتهم (عزازيل) فقد اظهر بحسب الفكر اليريدي.. يقينا قاطعا في عدم السجود لغير الله..فلم يعصى الله عندما امر الملائكة بالسجود لادم فسجدوا جميعا الا ابليس .. فهم لا ينظرون الي ان (ابليس) عندما رفض السجود لادم.. ليس فيه رفضا لتنفيذ اوامر الله تعالى.. ولكنه يقينا انه رفض السجود لغير الله فاستحق (عزازيل) ان يكون (طاووس) الملائكة لتوحيده وعبادته وصلابته.

وهم يخالفون الفقه الاسلامي.. بان (عزازيل) لم يخرج عن طاعة الله . صحيح صدرت فتوى شرعيه.. من مفتي الاستانة في تركيا ابو السعود العمادي.. بقتلهم جميعا ..لانهم لا يعبدون الله تعالى ويعبدون الشيطان ....ولكن اليريديين يختلفون عن عبدة الشيطان في اوروبا.. فهؤلاء يعتقدون ان الله مساوي لابليس في القوه.. بل ذهبوا الى ابعد من ذلك وقالوا ان ابليس هو الذي خلق الكون.. وان الله لم يستطع ان ياخذه منه لذلك فهم يعبدون الشيطان..!

داعش باعت نساءهم جواري في سوق الحريم..!

بعد استيلاء داعش على الموصل واحتلوا جبل سنجار وهو المقر الرئيسي لليزيديين قاموا بذبح رجالهم واسروا نساءهم وهن يشتهرن بالجمال فقامت داعش باهداء بعض النسوة الى قيادات داعش باعتبارهم جواري ..واسروا 200 امرأة يزيدية تم بيعهن في سوق الجواري وعدنا الف سنة عندما كانت النساء تباع وتشترى وكانهن جواري لمن يشتري .

هذه ثقافة جديدة وفكر حديث من افكار داعش اي الدولة الاسلامية في العراق والشام.. بصراحة وبدون مواربة.. قال الله تعالى :- (قل اللهم فاطر السموات والارض ..عالم الغيب والشهادة .. انت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون) صدق الله العظيم.

٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page