top of page

داعش.. تهدد باحتلال غزة


داعش.. تهدد باحتلال غزة

صدق او لا تصدق ..فان داعش تهدد باحتلال غزة ..؟اختلف جميع الكتاب والمحللون السياسيون حول داعش اي الدولة الاسلامية ..في العراق والشام فهي دولة معلقة في الهواء.. فلا يعرف احد حدودا لهذه الدولة ..ولا نعرف من هم مواطنوهاولا جنسيتها.. ولا شكلها.. وباختصار فهي لغز القرن الحادي والعشرين. فهي دولة عجيبة في كل شيء..وكانها قصة من القرون الوسطى فانها تشبه قصص الف ليلة وليلة .وشهر زاد والملك شهريار ..فما هي اهداف هذه الدولة الحقيقية ..؟ وماذا يريد قادتها ..؟نعرف انها منظمة عسكرية او ميليشيا سريعة الحركة ..غيرت شكل الحروب الحديثة ..ورجالها مدربون تدريبا عسكريا جيدا ويقولون انهم مسلمون جهاديون من المذهب السني وكفى..؟لا نريد ان ندخل في تفاصيل تبعدنا عن الموضوع مثل من اسس هذه المنظمة ..؟ومن اين تحصل على اسلحتها ..؟ولماذا ينضم اليها المقاتلون العرب ..؟ وكيف تجذب المقاتلين الاجانب ..؟ الخ. اسئلة معقدة والاجابة عنها اكثر تعقيدا.. فان

تسلق جبال الهملايا اسهل من الوصول الي اجوبة مقنعة.. او تكاد تكون صحيحه .الذي رايناه من اعمال داعش هو الحرب السريعة والاحتلال هنا وهناك.. والقتل والحرق والتدمير.. وجميعها اعمال تدخل في المجهول..فلا تعرف سببا لها .واغرب شيء ان داعش تحارب في اي مكان..بل في كل مكان .. وكأن هدفها هو الحرب من اجل الحرب ..او القتال من اجل القتل. فانتقلت من العراق الي سوريا اليلبنان الي ليبيا الي سيناء ..حيث تم الاعلان عن( ولاية سيناء )ومبايعة الخليفة ابو بكر البغدادي .ويبدو ان قادة داعش وصلت احلامهم الي غزة ..فهم يريدون احتلال غزة والسيطرة عليها بالرغم من ان غزة ليست جزءا من اسرائيل.. ولا يوجد فيها الا اهلها وهم مسلمون سنيون من قديم لزمان ..وتهديد داعش باحتلال غزة اصابنا بصدمة كبيرة فهذا اخر ما كنا نتوقعه .. غزة بعد العدوان الاسرائيلي عليها سنة2014 تخلى عنها معظم العرب..وتركوها وحدها تواجه الاعصار الاسرائيلي .. بدون اي مبرر.. واصبحت اجزاء كبيرة منها تشبه مدن الاشباح ..فالبيوت مدمرة ويوجد اكثر من 520000 بدون سكن ..والحصار البري والبحري والجوي من اسرائيل اضافة الي ان مصر تغلق معبر رفح ..وتفتحه كل ثلاثة شهور ثلاثة ايام وحالها يغني عن سؤالها.الا انها لم تركع ولم تستسلم الي اسرائيل .

التهديد من داعش باحتلال غزة ..اصابنا باحباط كبيروتذكرنا رواية شكسبير الخالده .. فحنى انت يا بروتس ..! المهم ان التهديد ليس من فراغ ..وهو ليس كذبة نيسان ..بل لقد ظهر مقطع من فيديو مصور نشرته عدة مواقع مناصرة (لداعش)الاسبوع الماضي. وظهر عدد من افراد الدولة الاسلامية وهم يهددون بمهاجمة حركة حماس..حركة المقاومة الاسلامية .. واضافة قطاع غزة كاملا الي الدولة الاسلامية.. لتصبح منطقة نفوذ لهم مثل مناطق واسعه في العراق والشام ..حسبي الله ونعم الوكيل .فقد نشرت احدى ا(لصحف الاماراتية )التهديد كاملا فقد ظهر عضو ملثم من رجال داعش وهو يهدد ويتوعد حركة حماس بقوله :- (الي طواغيت حماس ..اي حركة المقاومة الاسلامية ..سنقتلع دولة اليهود من جذورها وانتم وحركة فتح وجميع العلمانيين ..انتم زبد زائل يذهب زحفا .. وستحكم الشريعة الاسلامية في غزة رغما عنكم ثم اقسم بالقدوم الي غزة واحتلالها .)

ولم يقف الامر عند ها الحد ..بل جاء احد قادة داعش مكشوف الوجه ..بدون اي غطاء واسمه (ابو قتادة الانصاري )وهدد بالانتقام من حركة حماس ..وجعل صغيرهم وكبيرهم يبكي.. وان تشهد (غزة )الدماء والاشلاء.. ثم دعا انصار التنظيم في غزة الي الصبر.. مهددا حركة حماس ..بانه سوف يتم القضاء عليها.. لانها لا تطبق الشريعة ..ولا تسعى لنصرة الاسلام ..وانما تسعى لنصرة امريكا وايران..)

غزة محتاره الله يساعدها ..؟ فيبدو ان الصواريخ التي اطلقتها على اسرائيل وصمودها في ثلاثة اعتداءات اسرائلية متتالية عدوان سنة 2008 وعدوان اسرائيل سنة 2010 والعدوان الاسرائيلي الغادر في سنة2014 هذا كله لا تراه (داعش )..ونحن في كوكب اخر.. غزة تتلقى التهديد والوعيد من (نتنياهو) تارة ..ومن (السيسي).. تارة اخرى ومن الاعلام المصري الذي يطالبون بقصف غزة بالطائرات.. واخيرا جاء دور داعش.. للتهديد .وعلى اي حال فان غزة هي قلعة الصمود الفلسطيني وان مصر رفضت العودة الي غزة بعد هزيمة سنة1967 وان سفاح اسرائيل الجنرال شارون لم يستطع البقاء في احتلال غزة فسحب جنوده منها .ونقول الي داعش اطمئنوا فان غزة (عصية )على الاحتلال وهي مقبرة الغزاة ولا ندري ماذا نقوال الي (ابي قتادة )هل انتم اهلنا ام انتم اعداؤنا ..؟ حمى الله غزة من كل مكروه ..!

0 views0 comments

Recent Posts

See All

اسلوب الحرب الحديثة.. الذي تتبعه الولايات المتحدة ضد ايران في الخليج العربي؟

اسلوب الحرب الحديثة.. الذي تتبعه الولايات المتحدة ضد ايران في الخليج العربي؟ لا جدال ان الولايات المتحدة تخوض حربا الان.. ضد ايران في الخليج العربي فقطع الاسطول الامريكي.. تملاء مياه الخليج اضافة الي

bottom of page