top of page

ساجده سفيان صالح الشوا

ساجده هي البنت الصغرى لوالديها وهي كما يقول المثل اخر العنقود سكر معقود. فهي من مواليد الكويت.. وقد اكملت دراستها في جامعة (عمان الاهلية) فقد سافرت العائلة من الكويت بعد الغزو العراقي للكويت واستقرت في عمان فكان من الطبيعي ان تكون ساجدة مع اسرتها. ساجدة مؤدبة جدا متحدثة بارعه تتمتع بجرأة في الحديث وفي الخطابة امام من يستمع اليها وهي جميلة حلوة تحب الناس كثيرا وهي مثل باقي افراد الاسرة تحب بنات عائلتها.. وتحب العائلة عموما. وتقيم صداقات عديدة مع من تحب. ساجدة مثقفة جدا.. وتحب القراءة خاصة باللغة الانجليزية التي درستها. لم تكتفي ساجدة بشهادة (البكالوريوس.). في الآداب تخصص لغة انجليزية.. والتي حصلت عليها عند تخرجها من جامعة عمان الاهلية. بل درست العلوم الانسانية وحصلت على ماجستير.. من (جامعة واشنطن). بدأت حياتها العملية عندما اختارها رئيس الجامعة لتعمل في الجامعة. ساجدة ذكية جدا وهي متدينة وتحب عمل الخير بشكل يلفت النظر.. بل اشتركت في جمعيات خيرية كثيرة وكانت تقوم بتوزيع المعونات على المخيمات.. وعلى اللاجئين.. وعلى الاسر الفقيرة. ساجدة دلوعة امها وابوها فهي الوحيدة الموجودة في عمان ذلك ان شقيقها الاكبر صالح مقيم في دبي وكذلك شقيقها الثاني صخر فهو ايضا مقيم في دبي.. واما شقيقتها سلام.. فقد تزوجت وهي مقيمة في قطر. وبقيت ساجدة في عمان فتارة يداعبها والدها ويناديها ساجدة ثم ساجد. ثم تركت الجامعة وانتقلت للعمل مع (المنظمة الاوروبية) وكان دورها في عملها اقامة علاقات متينة مع دول الخليج والدول العربية وكانت مسؤولة عن اللاجئين العراقيين.. ثم اللاجئين السوريين.. ولقد سافرت الي مصر مندوبة عن المنظمة الاوروبية لمساعدة اللاجئين الذين خرجوا من ليبيا.. بعد الثورة الليبية. ساجدة حضرت الكثير من المؤتمرات في دبي وفي الكويت وفي أدبس ابابا وفي تايلاند وفي بيروت.. الخ وتركت المنظمة الاوروبية وانتقلت الي (الامم المتحدة) وهي تشتغل مديرة للشؤون الانسانية. وايضا عملها الجديد يتطلب كثرة الاسفار فسافرت الي مؤتمر في الكويت ثم الي مؤتمر في قطر وهي الان في مؤتمر للأمم المتحدة يعقد في اليابان…يبدو ان ساجده سوف تزور معظم دول العالم فهي تحب السفر الا ان عملها يتطلب منها كثرة السفر.. لإقامة علاقات انسانية بين الدول وبين المنظمات. حياتها الخاصة ذكية ومؤدبة جدا ولكنها عصبية المزاج بحسب فصول السنة. هواياتها المطالعة اضافة الي ولعها الشديد في الرياضة التي تحبها وهي رياضة (اليوجا) فقد تعرفت على صديقات من (تايلاند) حيث مارسوا هذه الرياضة واحبتها ساجده.. فأصبحت تمارسها في اوقات فراغها. فهي تشعر بالاسترخاء التام وترتاح من كل ما يدور حولها مدة ساعة او أكثر. مخلصة وتحب الوفاء.. وتكره الذين يحقدون وهي تحب عملها ومخلصة له وهذا الاخلاص والتفاني في العمل هو الذي اوصلها الي هذه الدرجة الرفيعة في الامم المتحدة. ساجدة مولعه بالملابس الفاخرة. لها نشاط اجتماعي كبير جدا وقد اشتركت في تأسيس كثير من المنظمات الخيرية غير الربحية. تتميز بالتفاؤل فهي متفائلة دائما وتحمد الله دائما على كل شيء. وقطعا هي تحب والديها بشدة.. ولكن مخزن اسرارها عند والدتها.. التي تدعو لها وترضى عليها دائما .واكيد فان والدها ..يحبها ويرضى عليها دائما ويدعو لها بالنجاح والتوفيق في حياتها ونتمنى مستقبلا زاهرا الي حبيبتنا ساجدة. ولقد انتخبت ساجده لتكون (سفيرة الشباب) لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ولديها جواز سفر ازرق ..اي من هيئة الامم المتحدة .ندعو لها بالسعادة في حياتها والتوفيق في عملها بين محبة الوالدين واخوتها واهلها والاصدقاء.. يا رب .!!

0 views0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page