top of page

لا يا معالي الوزير.. ابو مدين


لا يا معالي الوزير.. ابو مدين

فوجئنا بمقال الاخ فريح ابو مدين ..وزير العدل السابق في السطة الفلسطينة ..وهو موجه الي الاخ (خالد مشعل) وهو مليء بالنصح والارشاد والابتعاد عما يجري تداوله من ملامح اتفاق هدنة 7 سنوات بين حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وبين العدو الاسرائيلي مؤكدا وناصحا بالابتعاد عن الفخ المنصوب لحماس .في الحقيقة فان السيد ابو مدين هو صديق شخصي لي منذ زمن ..اضافة الي انه مثلي فنحن (ابناء غزة)..ولكن الاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضية.. كما قيل منذ غابر الزمان. خاصة واني كتبت مقالا في صحيفة (راي اليوم) الغراء ..بتاريخ 15/8/2015بعنوان (مفاجأة ..حماس وافقت على هدنة طويلة مع اسرائيل 7 سنوات). وكتبت مؤيدا لمثل هذا الاتفاق اذا حدث .بداية اؤكد اني لست مدافعا عن حماس فعندها رجال عاهدوا الله على الدفاع عن فلسطين وعن حماس نفسها .بل اني ايدت هذا الاتفاق ..حتى قبل ان يرى النور.. بصفتي احد ابناء (غزة )الذين يعرفون الوضع الكارثي الذي تعيشه غزة منذ العدوان الاسرائيلي البغيض سنة 2014 فالحصار الاسرائيلي برا وبحرا وجوا ..وتدميرالمطار الوحيد في غزة ..واغلاق جميع المعابر.. حتى (مصر) اغلقت معبر (رفح)وهو نافذة فلسطين الوحيدة على العالم .ولا تفتحه الا بالمناسبات .اما الميناء فمحظور على اي سفينة الدخول الي (غزة)اضافة الي ان اسرائيل دمرت نصف مباني غزة.. واصبحت مدينة اشباح بدون كهرباء …والماء ملوث والبطالة والقهر وحالة المستشفيات والمدارس وذكريات الشهداء والجرحى..الخ.

انا ابن (غزة) ويشرفني هذا وكم كنت اتمنى ان تسمح لي سلطات الاحتلال بالعودة ولكن ما قدر الله وما شاء فعل .

اخي معالي الوزير

انت تعلم ان غزة لم تجزع لتدمير ولم تفرح لاعمار فقد مرت بكثير من الحروب والتدمير واعادة الاعمار..واما (حماس) فنحن نعتقد بانه لا يحق لاحد ان يوجه السهام الي صدرها ..فهي فوق كل المزايدات.. وقد تصدت حماس ومعها ابطال المقاومة للاعتداء الاسرائيلي الجبان.. الذي استعمل ترسانته الامريكية كلها ضد (غزة)ولكن ابطال حماس كانوا له بالمرصاد واظنك تذكر(صواريخ )القسامبانواعها التي ضربت تل ابيب والقدس وحيفا والنقب ومطار بن جوريون ..الخ وكلها من صنع ابناء حماس في (غزة) تحت الارض ولم تستطع اسرائيل ان تحقق اي هدف من اهدافها المعلنة صراحة امام العالم كله .فلم تستطع احتلال شبر من ارض غزة ولم تقض علي حماس واما انفاق المقاومة فالعالم كله سمع عنها .ووصلت الي امعاء اسرائيل بل كل بيت كان خائفا من ان يكون تحته نفق لحماس. ولم تستطع اسرائيل بكل اسلحتها تدمير الانفاق التي استحدثتها حماس اسوبا جديدا في الحرب .ولم تفرط حماس بذرة من تراب الوطن الغالي.

اخي معالي الوزير

لا يحق لك ان تحذر حماس او تبدي نصحا لها ..اريد ان انشط ذاكرتك فبلان تحذر الاخ (خالد مشعل) من الفخ الاسرائيلي فهل نسيت انك كنت وزيرا في السلطة الفلسطينة (وزير عدل) زمن الرئيس ياسر عرفات وحاشيته .وكان ذلك استنادا الي اتفاقية( اوسلو)سيئة الذكر.وهي نتيجة مفاوضات مباشرة بين عرفات واسرائيل .لم نسمعك تحذر ياسر عرفات من الوقوع في فخ المفاوضات ..؟بل كنت انت شريكا فيها .اعذرني اذا تساءلت هل المفاوضات مع اسرائيل حلال اذا قلم بها عرفات.وحاشيته .؟ هل المفاوضات حلال اذا قام بها محمود عباس وجماعته..؟ المفاوضات ليست شرفا يحسدون عليه.ولكن المفاوضت في نظرك تصبح حراما وتصبح فخا يجب التحذير منه اذا قامت بها حماس ..؟ واذا قلنا ان حماس تستطيع ان تعتمد على (صلح الحدييبية) الذي اجراه سيد المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ليكون مرجعا اسلاميا لها فهل هناك خطأ في هذا..؟الاخ موسى ابو مرزوق قال في القاهرة المفاوضات مع اسرائيل ليس( كفرا )وليست (حراما) .الا تتذكر امير الشعراء احمد شوقي عندما قال:-احرام على بلابله الدوح حلال للطير من كل جنس

معالي الوزير الصديق

اعلم انك لست من حماس.. كما اعلم انك خرجت من عباءة ابو مازن.. فاصبحت خارج اللعبة السياسيه ولا احب ان اقول اصبحت من غير المستفيدين من السلطه.. فانت والحمد لله ارفع منهم .ولكن ارجوك لا تنسى ما طلبته(حماس) لوقف الحرب ..؟او حتى في المفاوضات التي اجريت في القاهرة بعد 51 يوما من الصمود ..؟طلبات حماس لم تتغير وهي :-1-رفع الحصار الاسرائيلي عن غزة برا وبحرا وجوا 2-بناء المطار الذي دمرته اسرائيل 3- بناء ميناء حديث 4- اعادة اعمار غزة التي هدمتها اسرائيل.وطبعا ضاعت كل هذه الطلبات في المفاوضات العبثية التي جرت برعاية (القاهرة )كما تعلم.ولم يتحقق اي طلب من طلبات حماس في القاهرة.تاكد معاليك بان اسرائيل تعرف (غزة )معرفة جيدة منذ سنوات طويلة وهي تعلم ان اهل (غزة) بقيادة حماس اذا وصلوا الي الحائط وانهم لن يخسروا شيئا فان الحرب كانت قاب قوسين او ادنى من الوقوع بدون ادنى شك ..بين حماس واسرائيل..؟ وهذا كان اهم الاسباب الذي دفع اسرائيل لتقديم هذا العرض الي (حماس)فهل حرام اذا قبلته حماس..؟

اخي معالي الوزير

انا اسف اذا كتبت لك معالي الوزير ولم اكتب (الوزير السابق) ولكن اليس غريبا ما حصل اثناء العدوان الاسرائيلي على غزة سنة 2014..؟لقد واجهت حماس الترسانة الاسرائلية كلها منفردة..؟ لم تتدخل اي دولة عربية على الاطلاق والعالم العربي كله يتفرج ..وهو يشاهد غزة وحيدة فهل صحيح ما قاله (نتنياهو) نحن لسنا وحدنا في الحرب ضد حماس ..؟ تركوا غزة وحيدة بمفردها تنهال عليها اطنان القنابل من الجو والبر والبحر..؟ وققدر الخبراء القنابل التي سقطت على غزة بما يعادل قنبلة ذرية..؟ وكأن فلسطين اصبحت خارج الذاكرة العربية..؟هل خرجت غزة من القاموس العربي او من الاطلس العربي..؟ ولكن اين كنت معاليك ..؟لماذا لم تحذر الدول العربية ..؟ هل رايت الشهداء ودماؤهم على الجدران وفي الشوارع ..؟ولماذا لم تطلب من الاصدقاء في (مصر) ان يفتحوا (معبر رفح) لمعالجة الجرحى الذين زادوا عن 12000 اثنى عشر الف جريح ..؟للامانة لم نجد سوىالمملكة الاردنية الهاشمية التي فتحت مستشفيات (عمان) لمعالجة الجرحي الفلسطينيين اهل غزة.

واخيرا معالي الوزير

غزة لن تركع الي ابو مازن.. اذا كنت تعتقد مع المهللين بان (مصر) لن تفتح الحدود ولن تفتح معبر( رفح )الا اذا جاء محمود عباس وبطانته وجاء بالحرس الجمهوري لحماية الحدود بدلا من حماس.. فانك تكون واهما .فغزة لن تركع الاالي الله جلت قدرته وسوف تفتح (مصر) معبر رفح بدون ابو مازن.. والايام القليلة القادمة كفيلة بذلك . او وان ما ذكرته عن ابو مازن انه كان سعيدا. بضياع (غزة) من قبضته فهو يبكي كل يوم على غزة ويتهم حماس بالانقلابيين وغير الشرعيين ..في جميع خطاباته ..الخ. فاين سعادته التي رايتها ..؟ وختاما لماذا لم تنصح ابو مازن او تحذره فلا فرق المهم لماذا لم تطلب من ابو مازن دفع رواتب 55000 خمسة وخمسين الف موظف من ابناء بلدك غزة..؟ يعيشون بدون رواتب 6 شهور..؟هل تعلم معاليك اين ذهبت اموال المانحين في المؤتمر الذي عقد في القاهرة لاعادة اعمار غزة..ولم يصل دولار واحد حتى الانالي غزة..؟

الا قد بلغت من يحرم على (حماس )ما يحلله لغيرها ..فاللهم اشهد..!!

0 views0 comments

Recent Posts

See All

اسلوب الحرب الحديثة.. الذي تتبعه الولايات المتحدة ضد ايران في الخليج العربي؟

اسلوب الحرب الحديثة.. الذي تتبعه الولايات المتحدة ضد ايران في الخليج العربي؟ لا جدال ان الولايات المتحدة تخوض حربا الان.. ضد ايران في الخليج العربي فقطع الاسطول الامريكي.. تملاء مياه الخليج اضافة الي

bottom of page