top of page

استاذ عبد الباري لن نختلف كثيرا معك..؟


استاذ عبد الباري لن نختلف كثيرا معك..؟

لم اتمنى يوما ان اختلف معك في الراي..فلا يستطيع مخلوق في كوكب الكرة الارضية ان يطعن في وطنيتك.. وحبك للعروبة التي انت جزء منها .ولا ابالغ عندما اقول اذا كان في مصر اهرام يتباهون بها فانت هرم فلسطين بدون منازع .

اما الاختلاف في الراي فهو لا يفسد في الود قصية هكذا قالوا منذ القدم . انا كنت مستشارا لسمو امير الكويت المرحوم الشيخ جابر الصباح وكنت اسمع منه لمحات العروبه وحبه لفلسطين وحقده على امريكا .. نشعر انك قسوت بعض الشيء على دول الخليج ..في مقولتك الاخيرة .نتفق معك في كرهنا الي (كامب ديفيد) لسمعتها المشؤمه بالنسبة لنا بدءا من الرئيس السادات وتوقيع معاهدة السلام بين مصر واسرائيل وهي معاهدة مشؤمة بكل المقياييس.. مرورا الي الرئيس عرفات واجتماعاته المتكررة في (كامب ديفيد) وهي مشؤمة على الفلسطينيين.. ايضا بكل المقاييس .ولكن ربما تكون احسن حظا مع اخواننا الخليجيين فهم تعلموا الدرس القاسي.. الذي تعاني منه مصر ..ولا يخفى عليهم حال الفلسطينيين فلماذذا المقاطعه ..؟لمقاطعة دائما عمل سلبي ونحن نامل ان يكون هذا اللقاء ايجابيا وفيه مصلحة دول الخليج العربي.

اما الرئيس اوباما فكيف يستدعي قادة دول الخليج ويتعامل معهم كناظر مدرسة..؟انت تقسو على رؤساء الخليج بشدة ..الا تذكر خادم االحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وكيف ترك اوباما وذهب لصلاة العصر.. بالرغم من ان اوباما قادم للتعزية او للمباركة لا فرق . نعتقد ان القادة الخليجينن عندهم القدرة على الخروج من متعة الطفولة .. نعتقد ان قادة الخليج ربما لا يستطيعوا ان يفرضوا شيئا ولكن نعتقد ان لديهم قدرة على الطلب مع دفع الثمن..وهذا هو الفرق بين دول الخليج وغيرهم فنحن دائما نتسول ..بينما قادة الخليج يطلبون الشيء وعندهم مليارات كما تعلم وهذه قوة دافعة لاي انسان ونعتقد ان مليارات الدولارات تؤهل لان يقف منتصب القامة امام (اوباما) او غيره من رؤساء العالم .

اما ما ذكرته استاذ عبد الباري بخصوص الاتفاق الامني المنتظر فتحن نؤيد تظريتك ولكن هذا هو المتوفر.. انهم يشترون الامن بسلاح امريكي ..لم يصنعوا اسلحة بانفسهم لقلة عددهم كما تعلم . المهم ان الجار الايراني يحترم حقوق الجواربدلا من خلق المشاكل خاصة وانك تذكر استاذ ان رؤساء ايران دائما قالوا ويقولون بزوال اسرائيل.. فالعدو مشترك بين العرب وايران.

ختاما اؤكد محبتي وتقديري لكم.. راجيا نشر هذا الرد في صحيفتكم الغراء

اخوكم

0 views0 comments

Recent Posts

See All

اسلوب الحرب الحديثة.. الذي تتبعه الولايات المتحدة ضد ايران في الخليج العربي؟

اسلوب الحرب الحديثة.. الذي تتبعه الولايات المتحدة ضد ايران في الخليج العربي؟ لا جدال ان الولايات المتحدة تخوض حربا الان.. ضد ايران في الخليج العربي فقطع الاسطول الامريكي.. تملاء مياه الخليج اضافة الي

bottom of page